الادارة:من منتدى شقاوة
مدير المنتدى / رضا ابراهيم
التسجيل مجاني
سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجّل ,, يرجى التسجيل

إسم العضو كلمة السر
تأكيد كلمة السر البريد الإلكتروني



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأفخاذ المكتنزة أنفع لصحة الإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samoura



ذكر عدد الرسائل : 60
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: الأفخاذ المكتنزة أنفع لصحة الإنسان   الأحد سبتمبر 06, 2009 5:20 pm

[img][/img]
الأفخاذ الممتئئة مؤشر على صحة جيدة (الأوروبية)

بينت دراسة جديدة أن الأفخاذ الممتلئة قد يكون لها فائدة على الصحة وفي المقابل فإن الأفخاذ الصغيرة -التي محيطها أقل من 60 سم- تحمل خطورة أكبر من المعتاد للإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

والدراسة المنشورة في المجلة الطبية البريطانية هي الأولى التي تربط حجم الفخذ العلوي بخطر اعتلال القلب والموت المبكر. ويمكن أن تقود النتائج إلى اختبار طبي على أساس حجم الفخذ كمعيار على خطر حدوث مشاكل قلبية مستقبلا، بنفس الطريقة تقريبا التي يرى بها مؤشر كتلة الجسم كعلامة على خطر الإصابات القلبية.

وقال رئيس فريق البحث من مستشفى جامعة كوبنهاغن إن الأفخاذ الأصغر قد تكون مرتبطة بأمراض القلب لأنها تشير إلى أن الكتلة العضلية في هذه المنطقة أقل من المعتاد، الأمر الذي يمكن أن يكون عاملا مسببا لتطوير داء السكري من النوع-2، عندما لا يقوم هرمون الإنسولين بعمله بدقة في السيطرة على مستويات السكر في الدم.

وكشفت الدراسة -التي اعتمدت على مراقبة 1436 رجلا و1380 امرأة طوال اثنى عشر عاما ونصف العام- أن حجم الفخذ كمؤشر على خطر اعتلال القلب كان مستقلا عن عوامل الخطر الأخرى المعروفة كالتدخين وضغط الدم ومستويات الكوليسترول. وهذا هو أحد أسباب اعتقاد العلماء أن هذا المؤشر قد يكون مفيدا في عيادات الأطباء.

ويرى العلماء أيضا أن تمرين الأرجل والجزء السفلي من الجسم يزيد حجم الفخذ ويمكن أن يكون طريقة مفيدة لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويذكر أن دراسات سابقة كشفت أيضا أن العضلة الصغيرة أكثر من اللازم أو الشحم القليل في الأرجل قد يشكل عامل خطر في تطوير داء السكري. وبينت دراسات أخرى أن محيط الورك الأكبر -الذي قد يكون دليلا على محيط الفخذ- يقلل بدرجة كبيرة خطر داء السكري العارض ومرض انسداد الشريان التاجي للقلب.
المصدر: إندبندنت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.google.com
 
الأفخاذ المكتنزة أنفع لصحة الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الخصائص الإدارية و المواضيع المميزة :: مواضيع عامه - شقاوة-
انتقل الى: